الأولىالحدث

بهدف كسر المضاربة… توسيع نقاط بيع الأضاحي لكسر المضاربة في الأسعار

قررت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، توسيع نقاط البيع المرخصة للأضاحي، في إجراء يهدف لكسر المضاربة في الأسعار، وكذا تسهيل عملية المراقبة البيطرية.

كشفت مديرة المصالح البيطرية بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، فيروز بن دحمان اليوم الأربعاء 7 جوان 2023.  أن مصالح الوزارة تعمل على توفير أكبر عدد ممكن من نقاط البيع المخصصة للأضاحي، تزامنا وعيد الأضحى لموسم 2023.  حتى يتمكن الموالون من بيع الأضاحي مباشرة للزبائن.  تفاديا للمضاربة. وكذا تسهيل عملية المراقبة البيطرية.

وفي السياق، أكدت بن دحمان، تجنيد أزيد من 2000 بيطري من القطاعين العام والخاص. للسهر على ضمان  صحة الماشية. على مستوى مختلف نقاط البيع المرخصة .وهياكل الذبح المعتمدة. مع  تسخير فرق متنقلة ستجوب الأحياء السكنية.

كما أضافت أنه خلال الفترة التي تسبق العيد، سيسهر البيطريون المعنيون، على ضمان احترام  شروط النظافة. والوقاية والصحة البيطرية. من خلال مرافقة المربين والموالين.  وكذا الحرص على حيازتهم للشهادات البيطرية.

أما خلال أيام العيد، فسيقوم البياطرة بتحسيس وإرشاد المواطنين. حول أهمية إتباع الإجراءات اللازمة. لتجنب أي حالات محتملة لداء الكيس المائي. وأي أمراض أخرى قد تصيب الماشية.

وأشارت المسؤولة، إلى أن هذه العملية ستستمر طيلة أيام العيد. بفضل التزام البيطريين بالمداومة. فضلا عن فتح جميع هياكل الذبح لاستقبال المواطنين، الراغبين في نحر أضاحيهم في ظروف صحية.

كما نبهت إلى ضرورة توعية المواطنين. وإرشادهم إلى نقاط تواجد البياطرة. للتواصل معهم في حال وجود شك. في صحة أضحية ما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى