الرياضة

بلماضي ينفي اعتزال محرز ويوضح وضعية بلعمري وبونجاح.. مفاجآت قوية في قائمة “الخضر” خلال التربص المقبل

نفى الناخب الوطني، جمال بلماضي، خبر اعتزال لاعبه رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي. وكانت بعض التقارير قد تحدثت عن إمكانية اعتزال رياض محرز على المستوى الدولي، لا سيما بعد الأزمة الأخيرة واتهامه برفض الانضمام إلى التربص الأخير.

وقال بلماضي، الإثنين، في حوار مع موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم: “حتى الآن لا يوجد أي لاعب في المنتخب أعلن اعتزاله رسميا، أنا لا أسعى لإنهاء مسيرة أي لاعب مع المنتخب”. وأوضح: “غياب بعض اللاعبين عن المباريات الأخيرة كان بسبب معاناتهم من الإصابة، مثل رياض محرز وسعيد بن رحمة”. واستدرك: “أما غياب جمال (بلعمري) وسفيان (فيغولي) جاء لعدم ارتباطهما بأي فريق حاليا وافتقادهما المشاركة في المباريات بانتظام”. وأتم: “لقد قدم هؤلاء اللاعبون الكثير للمنتخب، وما زالوا ضمن حساباتنا، الهدف من وجود الكثير من الأسماء هو المنافسة من أجل تكوين منتخب قوي”. وأوضح: “أحيي كلا من بغداد بونجاح وجمال بلعمري وسفيان فيغولي، الذين كانوا معنا لسنوات طويلة بحلوها ومرها”. وأضاف: “لقد قدموا الكثير للمنتخب ويمكن أن يُقدموا لنا الكثير في المُستقبل، هم لا يزالون في حساباتي، ويدخلون في قائمتي الموسعة”. وختم: “المنافسة قوية واللاعبون الذين يستهدفون التواجد في القائمة النهائية كثيرون، وفيغولي وبونجاح وبلعمري من ضمنهم”.

من جهة أخرى، رد جمال بلماضي على المشككين برسالة مشفرة، خاصة ما تعلق بقضية الفشل في إقناع بعض اللاعبين مزدوجي الجنسية بتمثيل “محاربي الصحراء”. وكان من أبرز هؤلاء اللاعبين حسام عوار، لاعب وسط ليون الفرنسي، الذي فضل الانضمام إلى منتخب فرنسا، قبل أن تشير تقارير صحفية إلى رغبته في التراجع وتمثيل “الخضر” خلال الفترة المقبلة، حيث قال بهذا الخصوص: “نحن لا نتحدث كثيرا، نحن نعمل كثيرا، ولكن هذا الأمر لا يعيه البعض”. وأضاف: “خلال السنوات الماضية، قمنا بزرع ثقافة مُعينة، والآن نحن نقترب من حصد ثمار ما قمنا به”. واستدرك المدرب المخضرم: “قد يعتقد المتابعون أننا لا نتابع اللاعبين الموهوبين القادرين على تدعيمنا، أو أننا لا نعرفهم”. وأردف: “مع مرور الوقت هؤلاء اللاعبون غيروا موقفهم، هدفنا أن يكون المنتخب أقوى، وهو ما نحن بصدد تجسيده على أرض الواقع”. وأتم: “على كل حال وبكل تأكيد بداية من تربص سبتمبر وبعدها مارس القادمين، سنشهد التحاق لاعبين جدد سيقومون باتخاذ قرارات بخصوص مُستقبلهم الدولي ستكون الجزائر أكبر مُستفيد منها”. ورغم أن بلماضي لم يُسمي الأمور بمُسمياتها، إلا أن كل المؤشرات توحي بأن المدرب المخضرم كان يقصد اللاعبين مزدوجي الجنسية، خاصة حسام عوار الذي ثار الجدل بشأنه مؤخرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى