الرياضة

بلماضي: لست عنصريا.. لن نسكت عن حقنا مستقبلا وملفنا “ثقيل”

دافع الناخب الوطني، جمال بلماضي عن نفسه، في أعقاب الهجوم الذي تعرض له مؤخرا من مسؤولي كرة القدم الكاميرونية، عقب تصريحاته بخصوص الحكم الغامبي بكاري غاساما حكم مباراة الجزائر والكاميرون، في إياب الدور المونديالي الفاصل، نافيا وصفه بـ “العنصري” وتهمة الدعوة إلى العنف بخصوص الحكم غاساما، مؤكدا بأنه دافع عن الجزائر وفقط.

وقال بلماضي، أول أمس، في تصريحات لقناة “أر أم سي” الفرنسية ردا على الاتهامات التي طالته منذ حواره لـ “الفاف” وحديثه عن غاساما: “هذا الحكم لعب دورا كبيرا في خسارة الجزائر”، مضيفا: “الحوار استغرق 50 دقيقة، منها 3 دقائق ونصف فقط بشأن التحكيم”.

وتابع: “الأمور كانت صعبة، هدفي كان التأهل للمونديال، لكن رؤية كل شيء يتبخر كان أمرا صعبا للغاية لكننا سنرفع رأسنا. أعترف أنني لم أتجاوز مرارة الهزيمة من يومها”، قبل أن يؤكد: “فكرت في الاستقالة بعد تلك المباراة. كان لدي عقد معنوي مع الشعب الجزائري الذي يعشق منتخبه وأصر على استمراري، لذا أنا باق من أجلهم”.

إلى ذلك، طلب بلماضي من منتقديه في وسائل الإعلام الفرنسية بضرورة تحري الدقة، بقوله: “علينا أن نكون أكثر دقة، ما أزعجني هو التوقف عن الشكل دون المحتوى، وهذا آلمني ويجبرني على النزول في المستوى وشرح موقفي بدرجة أكبر”. وفسّر: “ما قلته بخصوص غاساما كان مجرد تعبير فقط، كنت مستاء من طريقة استفزاز غاساما للجزائريين. من وجهة نظري أننا تعرضنا للسرقة. القهوة والحلوى علينا نسيانها، لقد كان مجرد تعبير. ما أردت قوله هو أنه كان مرتاحا وهذا الأمر لم أتجرعه”، مشددا: “لا أريد الدخول في التفاصيل، لدينا ملف ثقيل والأمور تسير على نحو جيد. ومن الآن فصاعدا لن نسكت عما يحدث من طرف الحكام”.

من جهة أخرى، وجه بلماضي رسالة أخرى لصامويل إيتو أسطورة الكرة الإفريقية ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، وقال بهذا الخصوص: “ما يثير حيرتي، هو أن صامويل ايتو ومعه باتريك مبوما، يخرجان في الإعلام للهجوم عليّ، رغم أنني لم أتحدث عن الكاميرون تماما ولو بكلمة واحدة، وهذا يعكس الكثير”. وأضاف: “القول إننا في إفريقيا غير مجبرين على الحصول على تحكيم في المستوى يطرح أكثر من تساؤل، حتى آليو سيسيه (مدرب السنغال) المتأهل للمونديال أكد أن التحكيم كارثي في إفريقيا”. واختتم “يقولون إنني لست إفريقيا. الحب يظهر بالأفعال لا بالأقوال. أنا أعمل داخل القارة ولست متواجدا في باريس وأنتقد مثل مبوما”. كما كشف بلماضي كواليس لقائه مع غاساما، موضحا: “قلت له كل ما في جعبتي، لم يرفع رأسه حتى وتركني أواصل”. وأضاف: “موقفي كان واضحا ناحيته. لم ولن يتغير. لم أكن عنيفا قمت بالاحتجاج بطريقة مهذبة وأنا إفريقي وجزائري وأفتخر بذلك والجميع يعلم حقيقة ما يحدث في القارة الإفريقية”. واختتم برده على الحكم الفرنسي السابق، توني شابرون، الذي انتقده بشدة خلال الأيام الماضية: “هذا الحكم قام بالاعتداء على لاعب وطرده خلال وقت سابق بشكل غير لائق، والآن يتحدث عنّي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى