الرياضة

الوكلاء يتنافسون عليهم منذ تألقهم في قطر.. ارتفاع أسهم اللاعبين الجزائريين بعد التتويج بكأس العرب

خطف لاعبو المنتخب الوطني المحلي الأضواء في كأس العرب، بعد تتويجهم باللقب على حساب المنتخب التونسي في النهائي، السبت الماضي، بهدفين دون رد، ما جعلهم محل أطماع واهتمام العديد من المناجرة ووكلاء اللاعبين.

وشهدت منافسة كأس العرب قطر 2021، تواجد العديد من وكلاء اللاعبين الذين تابعوا الدورة من البداية إلى النهاية وأعجبوا كثيرا بقدرات العديد من لاعبي المنتخب الوطني الذين أبهروا في هذه الدورة لاسيما في المقابلات الاقصائية بداية من ربع النهائي أمام المنتخب المغربي ثم في نصف النهائي أمام قطر وأخيرا أمام المنتخب التونسي.

وأكدت عدة مصادر إعلامية بأن العديد من اللاعبين الجزائريين باتوا مطلبا للعديد من الفرق الخليجية وحتى الأوروبية، ويوجدون محل أطماع وكلاء اللاعبين الراغبين في التعاقد مع الدوليين الجزائريين والمساهمة في صفقات انتقالهم إلى أندية تضمن لهم مستقبلا أفضل من الناحيتين المادية والكروية.

وأوضحت ذات المصادر أنه وعلى رأس هؤلاء اللاعبين متوسط ميدان نادي الفتح السعودي، خريج مدرسة نصر حسين داي سفيان بن دبكة الذي كان بمثابة المفاجأة في تشكيلة المدرب بوقرة، بفضل أدائه البطولي وسيطرته المطلقة على متوسط ميدان “الخضر”، وكان بن دبكة من بين اللاعبين القلائل الذين لعبوا كل المواجهات كأساسيين في تشكيلة بوقرة، حيث شكل العمود الفقري للمنتخب إلى جانب ياسين براهيمي، وكل تدخلاته كانت موفقة سواء في الاسترجاع أو في بناء اللعب.

وإلى جانب بن دبكة، هناك أيضا الظهير الأيسر إلياس شتي وعبد القادر بدران، لاعبا الترجي التونسي اللذين سيغادران البطولة التونسية مع نهاية الموسم الحالي بنسبة كبيرة، خاصة وأن هذا الثنائي رفض تجديد عقده مع الترجي في الآونة الأخيرة، ومستعد لتغيير الأجواء بعد التألق في البطولة العربية، كما استفسر بعض وكلاء اللاعبين عن المدافع المحوري لنادي الترجي التونسي محمد أمين توغاي، الذي لفت الأنظار في المقابلات التي خاضها في البطولة العربية، والمدافع الأيمن للنجم الرياضي الساحلي حسين بن عيادة.

إلى ذلك، فإن بعض اللاعبين في “الخضر” ورغم التتويج إلا أنهم ضيعوا فرصة التألق والبروز على غرار هلال العربي سوداني، وأيوب عبد اللاوي الظهير الأيسر لنادي الاتفاق السعودي، الأخير لم يلعب أي دقيقة في جميع المواجهات، بالإضافة إلى رباعي نادي بارادو الحارس مجادل والظهير الأيمن بوقرة ومتوسط الميدان تيطراوي والمهاجم مروان زروقي.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني لم يذق طعم الهزيمة في جميع المقابلات التي خاضها في البطولة العربية، حيث فاز في دور المجموعات على السودان (4/0) ثم أمام لبنان (2/0) ثم تعادل أمام مصر (1/1)، قبل إقصاء المنتخب المغربي في ربع النهائي بركلات الترجيح ثم الفوز على البلد المضيف قطر في نصف النهائي (2/1)، قبل الفوز على المنتخب التونسي بـ(2/0) في المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى