الرياضة

“الفاف” تفتح باب الترشيحات لمنصب مدير فني وطني

أعلن الإتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف”، اليوم الأحد، في بيان له، عن فتح باب الترشيحات لانتداب مدير فني وطني جديد لهيئته.

وحسب بيان “الفاف”، فإنه وجب على الراغبين في الترشح، الإطلاع على الشروط الموجودة عبر موقعه الرسمي على الإنترنت.

وكان توفيق قريشي، يشغل هذا المنصب وبِصفة مُؤقتة، منذ أواخر شهر أوت من العام الماضي.

وأضاف البيان، أن آخر أجل لاستلام الملفات سيكون بتاريخ الـ12 نوفمبر القادم، في حدود الساعة الـ11 و59 دقيقة ليلا، مشيرا إلى أن الإعلان مُوجه إلى التقنيين الجزائريين والأجانب.

وتدرس هيئة الرئيس، عبد الوهاب زفيزف، ملفّات المترشحين خلال الفترة الممتدة ما بين الـ 13 والـ 15 من نوفمبر المقبل.

وبعدها يحضر المعنيون بِالأمر إلى مقر مبنى دالي ابراهيم، للخضوع إلى لِاختبارات يُشرف عليها خبراء تابعون لـ “الفيفا”، في الفترة ما بين الـ 15 والـ 18 من الشهر ذاته، على أن تكشف “الفاف”، عن اسم المدير الفني الوطني الجديد، بعد الاختبارات المُشار إليها.

وسيمارس خليفة قريشي، مهامه لِمدة أربعة أعوام قابلة للتجديد ولكن في منتصف الفترة، يُمكن لـ “الفاف” إنهاء مهام المعني بِالأمر إذا لم يُحقّق الأهداف المُسطرة أو أمر آخر تتضمّنه بنود العقد.

وفضلا عن وجوب إتقان الفرنسية والإنجليزية (مُستحسنة)، اشترط الاتحاد الجزائري، في المترشح إجادة اللّغة العربية، ما يعني أن الباب سيُغلق في وجه الإطارات الفنية الغربية و بالتحديد الفرنسيين.

كما ضبطت “الفاف” بعض معايير القبول وهي: مَنْحُ 30 نقطة للخبرة (4 سنوات مديرا فنيا أو 10 سنوات مدربا على الأقل) وأيضا للاقتراحات الفنية و20 نقطة لِكل من السيرة الذاتية والمقابل المالي (كم يشترط المدير الفني الجديد من أجرة ومنح و..).

جدير بالذكر، أن المدير الفني الوطني الجديد، سيشرف على عملية تكوين المدربين وتقييم اللاعبين المحليين وزملائهم الذين ينشطون خارج الوطن وكذا التنقيب عن المواهب الشابّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى