الرياضة

“الفاف” تستهدف 7 أسماء جديدة لتدعيم كتيبة “الخضر”

تستهدف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم انضمام عدد من المواهب الشابة ذات الأصول الجزائرية، والتي تنشط في مختلف الدوريات الأوروبية، وذلك للاستفادة من خدماتها، بداية من التربص القادم، في إطار إستراتيجية الناخب الوطني جمال بلماضي الرامية إلى إعادة بناء المنتخب عبر ضخ دماء جديدة تحضيرا للاستحقاقات المقبلة.

وكشفت تقارير إعلامية عن اقتراب موعد انضمام عدد من العناصر الشابة الناشطة في كبريات الدوريات الأوروبية لكتيبة الخضر، وذلك في إطار التحضير لمختلف المنافسات القارية ونسيان خيبة الأمل التي مني بها الخضر خلال السنة الأخيرة والاقصاء المر من كأس العالم.

وحسب ما أكده إعلامي مقرب من المنتخب الوطني، فإن عددا من اللاعبين سيكونون مع الخضر في قادم المواعيد، في إطار استراتيجية الناخب الوطني الرامية إلى جلب عناصر قادرة على تعويض بعض الركائز التي تراجع مستواها جراء افتقارها للمنافسة وقرب نهاية مشوارها الكروي.

ومن بين الأسماء التي يسعى الناخب الوطني إلى حسم انضمامها بعد ريان آيت نوري 21 سنة لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي لكتيبة الخضر، نجد الموهبة الشابة التي تبلغ 20 سنة من العمر ويتعلق الأمر بمغناس أكليوش الذي يلعب لموناكو الفرنسي، إضافة إلى ياسين عدلي البالغ من العمر 22 سنة، لاعب نادي آسي ميلان الإيطالي، وحسام عوار لاعب نادي أولمبيك ليون الفرنسي، البالغ من العمر 24 سنة ووسيم قادري (17 سنة، إسبانيول برشلونة الإسباني)، وفارس شعيبي (20 سنة، تولوز الفرنسي)، ومهدي بوجمعة (24 سنة، هاتاي سبور التركي).

كل هذه الأسماء مرشحة لحمل قميص المنتخب الوطني في المواعيد المقبلة، إذا ما تمكنت الفيدرالية من إقناع أولياء اللاعبين، غير أن الإعلامي الجزائري مؤمن آيت قاسي، كشف عن وجود تحركات مستمرة من جانب المنتخب الفرنسي، لمنع شعيبي من الانضمام لصفوف “محاربي الصحراء” خلال الفترة الحالية، خاصة وأنه يبقى صغيرا في السن، ويمتلك هامشا كبيرا للتطور في السنوات القادمة.

في المقابل، فإن صاحب الـ20 عاما يبقى على تواصل مستمر مع الناخب الوطني، جمال بلماضي، من أجل التعرف على الطريقة الأنسب لاستغلال موهبته في الأشهر القادمة.

يذكر أن جمال بلماضي أكد خلال المعسكر الأخير للمنتخب الجزائري أن شعيبي قدم موافقته الرسمية لتدعيم “الخضر” خلال الفترة المقبلة. وعن سبب عدم التحاقه للعب المباراتين الوديتين الماضيتين أمام كل من مالي والسويد، في نوفمبر الماضي، أكد بلماضي أن ذلك كان بسبب عدم تحصله على تصريح من طرف إدارة ناديه. واستغل النادي الفرنسي موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي سمح للفرق بالاحتفاظ بلاعبيها غير المعنيين بالمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

يذكر أن انضمام فارس شعيبي لمنتخب الجزائر لن يكون معقدا من الناحية الإدارية، باعتباره لن يكون بحاجة لتغيير جنسيته الرياضية، كونه لم يسبق وأن حمل ألوان المنتخب الفرنسي في الفئات الشبابية.

عبد الله بن مهل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى