الأولىالحدث

التحضير لإعادة بعث مصنع سوفاك لتركيب السيارات… استحداث 50 ألف منصب شغل مباشر قريبا

قال وسيط الجمهورية، ابراهيم مراد، في تصريح صحفي خلال زيارة إلى غليزان، أن “التعليمات التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بشأن تذليل العقبات أمام المستثمرين، ستمكن خلال الأسابيع المقبلة من استحداث أزيد من 50 ألف منصب شغل مباشر، من خلال منح رخص الاستغلال لأزيد من 830 مشروع استثماري معطل”.
وأضاف وسيط الجمهورية أن عدد هذه المناصب سيرتفع خلال السنة الجارية، ليتجاوز الـ 52 ألف منصب، بعد الانتهاء من رفع العراقيل ومنح رخص استغلال لنحو 915 مشروع تعمل وساطة الجمهورية حاليا على رفع العراقيل عنه”.
وأشار مراد إلى أنه تم رفع العراقيل على 574 مشروع لحد الساعة.
وقال مراد أن “الدولة تعمل على تحسين مناخ الاستثمار وتوفير تسهيلات تمكن المستثمرين من العمل بكل أريحية وبعيدا عن البيروقراطية، وهذا طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية، التي يحرص من خلالها على توفير وخلق المناخ الملائم للمستثمرين ومرافقتهم لبعث الحركية الاقتصادية وتوفير مناصب شغل للشباب”.
و تطرق وسيط الجمهورية، ابراهيم مراد، إلى مصير وحدة تركيب السيارات الألمانية “سوفاك” المتوقفة، والمتواجدة بالحظيرة الصناعية لسيدي خطاب بولاية غليزان.
وقال مراد أن “الحكومة عاكفة على إيجاد الحلول المناسبة لهذا الموضوع الذي لا يزال في مرحلة الإثراء، لإيجاد الأطر اللازمة لعودة نشاط الوحدات الصناعية المتوقفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى