الرياضة

الاتحاد الإفريقي يوضح: «باكاري غاساما لم يعاقب»

أثار غياب اسم الحكم الغامبي باكاراي غاساما، عن قائمة الحكام المعنيين بتربص القاهرة شهر سبتمبر المقبل، تحسبا لكأس أمم إفريقيا للمنتخبات المحلية المقررة بداية 2023 بالجزائر، الجدل في الوسط الكروي.

نقلت مواقع إعلامية محلية عن مصادر إفريقية أن الـ”كاف” رفض اختيار غاساما، عقابا على أخطائه الكارثية التي أثرت على نتيجة مباراة العودة من الدور الفاصل بين “الخضر” والكاميرون في مارس الماضي.

وكشف مصدر مسؤول أن الاتحاد الإفريقي للعبة لم يعاقب غاساما بسبب ما حدث في مباراة تشاكر، بل عدم استدعائه لتربص القاهرة يعود لكونه من حكام الصف الأول في القارة الإفريقية.

وأوضح المصدر ذاته، أن حكام الصف الثاني في القارة الإفريقية يديرون مباريات الـ”شان” ولذلك تخلو قائمة التربص المقبل من الأسماء الكبيرة غلى غرار غاساما، مصطفى غربال وفيكتور غوميز.

ووجهت لجنة التحكيم الإفريقية حكم واحد من الجزائر ويتعلق الأمر بلطفي بوكواسة، ولكن الأخير لم يضمن التواجد في القائمة النهائية التي ستضبط بعد تربص القاهرة، الذي سيليه معسكر ثاني للحكام المساعدين.

واختير غاساما رفقة سبعة حكام رئيسيين آخرين من إفريقيا لإدارة مباريات بكأس العالم 2022، وهم مصطفى غربال من الجزائر، بامليك تيسيما من إثيوبيات، فيكتور غوميز من جنوب إفريقيا، جاني سيكازوي من زامبيا، ماغويت ندياي من السنغال، رضوان جيد من المغرب وجون جاك ندالا من الكونغو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى