الوطن

افتتاح الدورة الثانية للحصول على التأهيل الجامعي من 2 إلى 15 ماي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن افتتاح الدورة الثانية للترشح من أجل الحصول على التأهيل الجامعي، وهذا خلال الفترة الممتدة ما بين 2 إلى 15 ماي.

وجاء في بيان لمديرية الموارد البشرية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي يخص “افتتاح الدورة 2 للترشح من أجل الحصول على التأهيل الجامعي” أنه بإمكان  الأساتذة المحاضرين قسم “ب”، والأساتذة الباحثين قسم “ب ” الذين يستوفون الشروط الترشح للحصول على التأهيل الجامعي .

وأوضح البيان، أن الأساتذة المحاضرين (قسم ب) والأساتذة الباحثين (قسم ب) المستوفون للشروط القانونية والراغبون في الترشح للحصول على التأهيل الجامعي، يمكنهم تقديم ملفات ترشحهم حصريا عبر المنصة الرقمية progres خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 15 ماي 2022، وذلك باستعمال حساباتهم الالكترونية المهنية عبر الرابط https://progres.mesrs.dz/webgrh.

كما دعت الوزارة من خلال البيان، المعنيين وقبل إيداع ملفات ترشحهم، إلى الاطلاع على دليل اجراءات الترشح وكيفيات الحصول على التأهيل الجامعي للأستاذ الباحث والباحث الدائم والاطلاع أيضا على فيديو توضيحي لخطوات إيداع ملف الترشح عبر الأرضية الرقمية.

ويهدف هذا القرار حسب الوزارة، إلى تعديل و تتميم أحكام المادة 12 من القرار رقم 804 المؤرخ – 14 جويلية 2021 ، المحدد لكيفيات تطبيق الأحكام المتعلقة بالحصول على التأهيل الجامعي.

وتخضع ملفات الترشح للتأهيل الجامعي المقبولة، إلى الدراسة والتقييم من طرف أعضاء اللجنة الشرعية الذين ينتمون لميدان و / أو شعبة المترشح وفقا لشبكتي التقييم المحددتين  بالنسبة للباحثين الدائمين الملحقتين بهذا القرار.

ويكلف كل من المدير العام للبحث العلمي و التطوير التكنولوجي و المدير للتعليم والتكوين ومدير الموارد البشرية ومدير المالية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الندوات الجهوية للجامعات ومديري المؤسسات الجامعية والبحثية، كل فيما يخصه، بتنفيذ هذا القرار  .

وحددت الوزارة حسب القرار رقم 493 المؤرخ في 20 أفريل 2022 – تحوز البلاد على نسخة منه ، شبكة التقييم من أجل الحصول على التأهيل الجامعي بالنسبة للأستاذ للباحث.

علما أنه يتم قبول المترشحين في رتبة أستاذ بحث قسم” أ” الذين استوفوا معايير القبول الإدارية والعلمية والذين تحصلوا على اجمالي 25 نقطة بما في ذلك 20 نقطة على الأقل في القسم “أ” من شبكة التقييم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى