الأولىمال و أعمال

إنتاج الجزائر سيتجاوز مليون برميل شهر أفريل القادم

وزراء الطاقة في دول "أوبك+" يقررون الاجتماع مرة أخرى في 31 مارس الجاري

أفاد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، بأن إنتاج الجزائر من النفط سيتجاوز مليون برميل في اليوم خلال أفريل القادم، بزيادة قدرها 10 آلاف برميل عن شهر مارس الجاري.

وأوضح الوزير، في تصريح للصحافة عقب الاجتماع الوزاري الـ26 للبلدان الأعضاء في “أوبك” وغير “أوبك” (أوبك+)، الذي شارك فيه عبر تقنية التحاضر المرئي عند بعد، أن “إنتاج الجزائر من النفط سيصل إلى مليون وألفي برميل في اليوم خلال شهر أفريل القادم”. وتأتي هذه الزيادة في إطار تطبيق قرار (أوبك+) المتخذ في اجتماعها الوزاري الـ26 والذي يقضي بزيادة إجمالية قدرها 400 ألف برميل/يوم في أفريل المقبل. وبهذا الشأن، قال السيد عرقاب، أن “الدول الموقعة على إعلان التعاون أوبك وخارج أوبك قررت مواصلة الزيادة الإجمالية للإنتاج بضخ 400 ألف برميل إضافي يوميا في السوق خلال شهر أفريل المقبل”. وفي نفس اليوم، سبق الاجتماع الوزاري الـ26 لدول “أوبك” وخارج “أوبك”، الذي شارك فيه السيد عرقاب عبر تقنية التناظر عن بعد، أشغال الاجتماع الثامن والثلاثين للجنة الوزارية المشتركة للمتابعة “أوبك” وخارج “أوبك”. وخصص اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة للمتابعة “أوبك” وخارج “أوبك”، لدراسة وضع سوق النفط العالمية ومؤشرات تطوره على المدى القصير وكذلك تقييم مستوى الامتثال لالتزامات خفض الإنتاج من قبل دول (أوبك+) لشهر جانفي 2022. وحسب السيد عرقاب، بلغ مستوى الامتثال الإجمالي 129 بالمائة في جانفي الماضي. وقال السيد عرقاب، بأن وزراء الطاقة في دول (أوبك+) قرروا، من جانب آخر، الاجتماع مرة أخرى في 31 مارس الجاري.

أ.ر

Peut être une image de 8 personnes, personnes assises et personnes deboutPeut être une image de 8 personnes, écran, télévision et intérieur

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى