الأولىالوطن

إعطاء الأولوية في قطاع السكن للولايات الجديدة

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أمس، خلال زيارة عمل قادته إلى ولاية أولاد جلال، عن إعطاء الأولوية في قطاع السكن للولايات الجديدة.
وأكد بلعربي أنه سيتم العمل على رفع كافه العراقيل التي تقف أمام تمكين المستفيدين من التجزئات الأرضية الموجهة للبناء الفردي من الاستفادة الفعلية من الإعانات المالية المخصصة لهم.
وأضاف أنه سيتم وضع خريطة طريق مع السلطات الولائية لتمكين وصول هذه الإعانات لمستحقيها في “أقرب الآجال”، مشيرا إلى أن “إجراءات بيروقراطية كانت وراء عدم تمكن أكثر من ثلاثة آلاف مستفيد عبر الولاية من الحصول عليها من أصل أكثر من خمسة ألاف استفادوا منها ضمن حصص ممنوحة في برامج سابقة”.
وتابع ”لا معنى لمنح برامج سكنية جديدة للولايات ولديها مخزون من البرامج السابقة لم يتم تجسيدها على أرض الواقع”. من جهة أخرى، أوضح الوزير أن هناك مساعي للعمل على ترقيه القطاع بوتيرة سريعة بالولايات الجديدة، حيث سيتم برمجة عدة مشاريع سكنية بهذه الولايات، من بينها أولاد جلال التي حظيت ضمن هذه الزيارة بحصة تقدر بـ 2000 سكن ريفي، و 300 وحدة سكنية بصيغتي السكن العمومي الايجاري الترقوي المدعم، إلى جانب تجهيزات عمومية على غرار عيادة متعددة الخدمات ومقر للأمن الحضري و ثانويتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى