الرياضة

أندية عاصمية تحاول ضمه رغم غلق سوق الانتقالات… هل يعود بلايلي إلى البطولة الوطنية ويشارك في “الشان”؟

تحاول بعض النوادي الوطنية التعاقد مع نجم “الخضر” يوسف بلايلي، لتدعيم صفوفها، في ظل الأزمة التي يمر بها الجناح الأيسر للمنتخب الوطني، بعد فسخ عقده مع نادي بريست، في الوقت الذي تم فيه غلق سوق الانتقالات الصيفية، ما يستدعي حصول النادي الذي يرغب في ضمه على رخصة استثنائية.

وأفادت مصادر إعلامية، أن بعض النوادي الجزائرية تحاول جاهدة ضم نجم المنتخب الجزائري يوسف بلايلي في ظل الأزمة التي يمر بها، حيث بات الجناح الطائر للمنتخب مرشحاً ليكون تدعيماً مهماً لتشكيلة المنتخب الجزائري في كأس أمم إفريقيا للمحليين.

وحسب ذات المصادر، فإن أندية عاصمية كبيرة على غرار شباب بلوزداد واتحاد العاصمة وكذلك مولودية الجزائر، تسعى لإقناع نجم الخضر، بالعودة إلى الدوري المحلي والإمضاء مع أحد هذه الفرق، ويكون بذلك متاحاً للخضر في بطولة “الشان”.

وكشفت ذات المصادر، أن عملية الانتداب يجب أن تمر عبر حصول النادي الراغب في ضمه على رخصة استثنائية من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، كون الصفقة ستتم خارج فترة سوق الانتقالات.

هذا، وقد اقترن اسم يوسف بلايلي بالانتقال إلى عدة أندية في الفترة الأخيرة، من بينها الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية، إلا أن الأخير لم يدلِ بأي تصريح حول مستقبله، ومن المرجح أن يخوض بلايلي تجربة قصيرة في أحد الأندية الوطنية قبل فتح الميركاتو الشتوي وذلك حتى يتمكن من المحافظة على لياقته البدنية ويشارك في بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين المقررة في شهر جانفي المقبل بالجزائر.

وفي سياق متصل، كشف يوسف بلايلي، أن علاقته مع الأندية التي حمل ألوانها اتسمت باحترام الفرق وجماهيرها ومسيريها، نافيا بشكل قاطع ما تم ترويجه مؤخرا على لسانه ومحاولة تشويه سمعته وتزييف الحقائق.

وقال بلايلي في بيان نشر عبر صفحة الاتحاد الجزائري لكرة القدم، لقد تمت عملية رحيلي عن نادي بريست في إطار طبيعي ووفق احترام تام لبنود العقد الذي يجمعني بالفريق، إلا أن بعض الأطراف حاولت جاهدة تشويه صورتي من خلال تزييف الحقائق، وهو ما قمت بتبيينه وتوضيحه عن طريق أدلة قاطعة، تنفي كل ما قيل بخصوص هذه الادعاءات.

واعتبر بلايلي في بيان نسب له عبر موقع “الفاف”، أن الأمر ليس وليد اللحظة، بل يعود إلى أشهر مضت، تم فيها تحريف كلامي من أجل تشويه سمعتي أمام فريقي السابق نادي قطر والجماهير القطرية ككل، مضيفا أن نفس الحملة تعود مرة أخرى اليوم، عن طريق نشر إشاعات، نسبت له من خلالها تصريحات يتهجم فيها على الإعلام القطري.

وأشار بلايلي، أنه يحترم الجمهور القطري، وممتناً لهم لما قدموه له سابقاً من ترحيب حار واحترام كبير وتشجيع متواصل.

وأوضح الجناح الطائر للمنتخب، أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها بتغيير في مسيرته الرياضية، معتبرا أن ذلك غالبا ما يحدث في مسيرة معظم لاعبي كرة القدم.

يذكر أن صحفا قطرية هاجمت جناح المنتخب الوطني يوسف بلايلي بعد فسخ عقده مع نادي بريست الفرنسي، الأسبوع الفارط، متهمة إياه بالفشل في مسيرته الاحترافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى